تصاعد مخاوف دول الخليج إزاء أقلياتها الشيعية

تتصاعد مخاوف دول الخليج إزاء أقلياتها الشيعية إذ تخشى من تحولها الى طابور خامس يخدم مصالح طهران على وقع تعاظم نفوذ الاخيرة واحتدام مواجهتها مع الغرب، بحسب محللين. واتهمت السلطات البحرينية 23 ناشطا شيعيا بالتآمر ضد نظام الحكم في المملكة، وذلك قبل اسابيع فقط من الانتخابات التشريعية المتوقع اجراؤها في نهاية تشرين الاول/اكتوبر. وفي المقابل تشهد الكويت تصاعدا للتوتر بين السنة والشيعة، وقد سحبت الحكومة الجنسية الكويتية من ناشط شيعي يقيم في المنفى ادلى بتصريحات مسيئة للسيدة عائشة زوجة الرسول ما تسبب بموجة غضب عارمة لدى السنة. ويؤكد الشيعة الخليجيون باستمرار ولاءهم لاوطانهم، وقد سارع وجهاء شيعة في السعودية خصوصا الى التنديد بالتصريحات المسيئة لمشاعر السنة. وقال الاكاديمي الاماراتي عبدالخالق عبدالله الذي يدرس العلوم السياسية في جامعة الامارات ان تصاعد التوتر مؤخرا "مرتبط بايران" لاسيما بتهديدات طهران ب "الانتقام في الدول القريبة" في حال تعرضها لهجوم من قبل الولايات المتحدة واستخدام هذه الاخيرة اراض خليجية منطلقا لهجماتها على الجمهورية الاسلامية

 
  لمرشد الأعلى الإيراني يخصص 5.8 مليارات...

تفيد معلومات سرية كشفت عنها صحيفة فرنسية نقلا عن مصادر في مركز للدراسات الإستراتيجية يوم الجمعة، أن المرشد الإيراني الأعلى علي خامنئي خصص مبلغ 5.8 مليارات دولار لدعم نظام بشار الأسد في سوريا.   

    
  طابور إيران الخامس

"وما كنت متخذ البذاءة حبرا ولا سندا ,ولكن من يصر على استغفالي واستغبائي والتلصص علىَ, فقد أعددت للنائبات التيوس سيخا محميا يستأهل فتحة (صراصير آذانهم) " وأما بعد., فالشرفاء من الباب يدخلون   

    
  بيض العرب وسلة إيران

لن نضيف جديدا إذا وصفنا خطاب أحمدي نجاد في بنت جبيل اللبنانية قرب الحدود مع إسرائيل بالمسرحية، لكننا بالفعل في حاجة إلى المسرحة وإلى لغة الدعاية فهما على أي حال أفضل من الصمت والاستئناس الذي يعيشه العالم العربي خصوصا دوله المؤثرة.   

    
  استطلاع: أغلب العرب ينظرون لإيران بشكل...

أكد استطلاع للرأي أجراه "المعهد العربي الأمريكي" أن أغلب العرب ينظرون لإيران بشكل سلبي وأن هناك مخاوف تجاه نظام طهران تعتري أكثر فئات الشعب العربي.